معلومات عن الزجاج السيكوريت

0

زجاج سيكوريت

الزجاج السيكوريت والذي يعتبر واحد من أفضل أنواع الزجاج التي تقوم بعزل الضوء والصوت ولذلك يسمى بالزجاج العازل، وتكمن أهمية هذا الزجاج في التحمل العالي للتغير في درجات الحرارة سواء ارتفاعها أو في وجود رطوبة بنسبة كبيرة والتي تؤثر في بعض الأحيان على بعض أنواع الزجاج الأخرى.
ويختلف هذا النوع من الزجاج عن باقي الأنواع في استخدام درجات الحرارة العالية أثناء صنعه مما جعل زجاج سيكوريت عازل جيد للصوت والضوء والحرارة.

الزجاج السيكوريت أهميته واستخداماته

زجاج سيكوريت يُستخدم في الكثير من الأماكن ويعطي لها الشكل الجيد وأيضاً الحماية من الصدمات والحرارة ويعتبر من أفضل أنواع الزجاج، حيث يمكن استخدامه في الآتي:
واجهات البيوت: حيث يعطي للبيت شكل جيد بالإضافة إلى أنه يتحمل الصدمات المفاجئة وفي حال ما إذا تم كسره يتفتت إلى جزيئات صغيرة جدا لا تؤثر على الجسم عند ملامستها له، وبالتالي يعتبر آمن جداً و يعطي راحة كبيرة للعين من حيث الشكل.

**الأبواب:

كما يتم استخدامه كأبواب للمنازل او الغرف بأشكال رائعة للغاية، حيث أن الزجاج بشكل عام يعطي للمكان منظر متميز.

**زجاج السيارات:

يعتبر أكثر أنواع زجاج السيارات أماناً لأنه يتحمل الضغط الكبير في حال ملامسة السيارة لجسم آخر مع تفتيته لأجزاء بسيطة إذا حدث الكسر.

**النوافذ والشرف:

يُستخدم الآن بكثرة في الشرف والنوافذ لما يعطيه من منظر متميز ومختلف.

**الديكور:

يُستخدم هذا النوع من الزجاج في الديكور الداخلي للمنازل وبالطبع يضمن أشكال رائعة وتصميم متميز من قِبل مهندسي الديكور المتخصصين.
هذه بعض الأماكن التي يمكن استخدام زجاج سيكوريت فيها كعازل جيد و كمنظر جميل أيضاً.

أنواع زجاج سيكوريت

يوجد نوعين من زجاج سيكوريت يتم استخدامهم بكثرة نظراً لجودتهم.

زجاج سيكوريت :

ويعتبر من أجود ان انواع الزجاج والذي يُستخدم بشكل أساسي في النوافذ والمحلات والشرفات أيضاً.
زجاج سيكوريت : بالطبع هذا النوع له مميزات خاصة من حيث الأمان وذلك لأنه من النوع المصفح والآمن ولذلك يتم استخدامه بشكل أساسي في الواجهات العامة للبيوت او القصور وحتى الشركات كما يوجد أنواع خاصة به مثل الزجاج الملون وغيره، بالإضافة إلى أنه يُستخدم في الحمامات والأرضيات الزجاجية، ويوجد الكثير من المقاسات الخاصة به والتي يمكن تركيبها في العديد من المناطق.

عيوب زجاج سيكوريت

من الممكن ان نقول بأن زجاج سيكوريت لا يحتوي على أي عيوب تقريباً وذلك لمدي جودته وتقديمه لأشكال رائعة، ولكن هناك عيب بسيط خاص بضعف هذا الزجاج من الجانب عن المنتصف، وبالطبع هو ليس بعيب كبير وإنما يمكن تداركه بمدى صلابته وأيضاً بأمانه التام في حالة الكسر من خلال التحول لجزيئات بسيطة لا تؤثر على الجسم.
لذا إذا أردت البحث عن زجاج متميز لا يحتوي على العيوب ويتحمل الصدمات بشكل كبير وأيضاً عازل قوي جداً للحرارة والضوء والصوت عليك بالتفكير في زجاج سيكوريت كاختيار أول لكي تحصل على امان تام وأشكال جيدة .
أسعار زجاج سيكوريت وأنواعه
من المميز في زجاج سيكوريت بجانب الجودة هو السعر والذي يعتبر مناسب جداً أو بمعنى أصح بسيط مقارنة بمدى صلابته وتحمله للحرارة، ويوجد الكثير من المحلات والشركات الخاصة ببيع وتركيب وأيضاً صيانة هذا النوع من الزجاج.
ولذا عليك البحث أولاً عن المكان المناسب والمضمون لكي تستطيع شراء منتج جيد وبأسعار رخيصة أو متوسطة بالنسبة لأسعار السوق.
وتختلف الأسعار باختلاف المقاس وأيضاً باختلاف بعض العوامل الأخرى مثل الرسومات وأيضاً نوع زجاج سيكوريت سواء جريش او الدرديري.او همكو او الاتحاد

ما هو الزجاج المعالج حراريا (السيكوريت) ؟

هو عبارة عن زجاج يتم معالجـته حرارياً حتى درجة (680) درجة مئوية ومن ثم يتم تبريده بسرعة و بهذة الطريقة يتم الحصول على زجاج ذي مقاومة عالية جداً للكسر تعادل أضعاف الزجاج العادي وكذلك مقاوم للحرارة.

ويتخذ الزجاج السيكوريت هذه الخصائص نتيجة التسخين والتبريد المتعاقب فيحصل شد في سطح الزجاج وعند إصطدام جسم بقوة عالية بالزجاج يؤدي إلى إختراق السطح فإن الزجاج يتهشم ويتحول الى جزئيات صغيرة جداً لا تشكل خطراً عند اصطدامها بجسم الإنسان لذلك فهو آمن فى بيتك و مكتبك و مكانك ولذا يعتبر من أكثر أنواع الزجاج أماناً وأكثرها استخداما في الفترات الأخيرة.
كانت هذه نبذة بسيطة عن الزجاج السيكوريت واستخداماته ومميزاته وكذلك طريقة تصنيعه.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

Help Chat
Send via WhatsApp